نعيمة سيمح

الرمز المختصر للمعلومة فقاعدة البيانات MM1344







فنانون مغاربة: نعيمة سيمح

نعيمة سميح تولدات بدرب السلطان فالدار البيضاء فعام 1953. من المغنيات الكبار دالمغرب فالغنا المغربي الكلاسيكي والاصلي. تتلقب بسيدة الطرب المغربي.

تعد نعيمة سميح في أعين الموسيقيين المغاربة عميدة الأغنية المغربية، صنعات لراسها سمية فمجال الفن المغربي. شهرتها مابقاتش غا فالمغرب ولكن وصلات تا الباقي الدول لي تتسمى عربية.

لكن نعيمة سميح ابنة درب السلطان في مدينة الدار البيضاء، أصرت على طرق باب الغناء، وولوج عالم الفن، متحدية بذلك تقاليد المجتمع المحافظ الذي نشأت داخله لتستطيع آنذاك أم نعمة كما يناديها القرويون منها، أن تقنع عائلتها لتطأ بذلك رجليها ميدان الغناء صدفة، وبموهبتها وجمال صوتها الفطري استطاعت البروز في بداية السبعينيات دون تكوين موسيقي. أدت أغاني مغربية كلمة ولحنا، ساعدها حبها لوطنها الذي تغنت به.

انتشر صيت الفنانة الفطرية مع رائعتها جريت وجاريت التي أصبحت ضمن قائمة خزانة الأغاني المغربية، التي يتغنى بها صغار وكبار، في المغرب كما هو الحال في المشرق. تعددت أغانيها التي غاصت في نفوس المستمعين، وأصبحوا يرون أن نعيمة سميح من رواد الأغنية المغربية إلى جانب لطيفة رأفت و عبد الهادي بالخياط ، و عبد الوهاب الدكالي و الراحل محمد الحياني .

رغم مسارها الطويل في دروب الفن ونوتات الموسيقى المغربية، تحرص ابنة البيضاء التي اختارت بن سليمان مدينة استقرت داخلها، برفقة ابنها شمس، على انتقاء الكلمة واللحن حتى تحافظ على مكانتها الفنية عند جمهورها المغربي، الذي استمتع وما زال سيستمع بصوتها الذي تخطى الحدود ليتغنى بالحب والسلام.

تملك نعيمة سميح بحة هي خليط من عمق تراب الجنوب المغربي الأمازيغي “أصول نعيمة”، ومزيج بطفولة المقاومة من أجل العيش والحياة، داخل بوشنتوف ب درب السلطان ، الذي أنجب أيضا فنانين في السينما والمسرح والرياضة والغناء يكفي أن نذكر محمد الحياني و محمد العلمي و ثريا جبران و نعيمة المشرقي هذا الجيل الذي استطاع أن ينسج لنفسه ربرتوارا يزخر به المغرب اليوم.

من اغاني نعيمة سميح

ورقة تقنية عل تعيمة سميح

نعيمة سميح
Naima Samih
اوسمة
وسام الكفاءة الوطنية سنة 2007، من طرف لمليك محمد السادس
القاب
سيدة الطرب لمغربي
معلومات شخصية
لميلاد1953
الدار البيضاء
الرمز المغربي MMMM1344
الحياة الفنية
النوعموسيقى مغربية
الآلات الموسيقيةصوت  
آلات مميزةالبيانو – الجيتار
شركة الإنتاجموري فون
صوت الفن
الفرسان
روتانا
جولدن كاسيت
ميجا ستار
عالم الفن
الجزيرة
صوت الإمارات
المهنةالغناء
سنوات النشاط1972 – حتى الآن

QR، كود صفحة نعيمة سميح

QR، كود صفحة نعيمة سميح
تعليق الفايس بوك
hespress
Author: hespress

كلشي عل المغرب




About hespress 6353 Articles
كلشي عل المغرب

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد