محمد بنبراهيم

الرمز المختصر للمعلومة فقاعدة البيانات MM1308







محمد بنبراهيم

محمد بنبراهيم ممثل مغربي، تولد فالدار البيضاء عام 1949، و مات بالرباط في 8 ماي 2013. عندو اعمال فنية وسينمائية وتلفزية كتيرة خالتو ايكون من بين مشاهير الفنانين بالمغرب. المرحوم بنبراهيم حصل على عدد كبير من الجوائز كأحسن دور ثاني رجالي في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة عن فيلم كازانيكرا لي متل فيه دور زريرق.

كانت بدايات بنبراهيم الفنية في المسرح، حيث كانت بداياته، منذ 1965، مع فرقة عبد العظيم الشناوي و اشتغل أيضا مع فرقة البدوي و فرقة محمد التسولي. عرف بنبراهيم، لدى الجمهور المغربي، على المستوى المسرحي و التلفزيوني، بإتقانه لأدوار الرجل البدوي و بتلقائية آدائه. إلا أنه مع امتداد مساره الفني، تمكن من إثبات مواهبه الفنية، في السينما، عبر فضاءات تشخيصية أغنى و أعقد من الأدوار النمطية التي ميزت مساريه المسرحي و التلفزيوني.

مع المتشو جواد السايح في مسلسل رمضاني

يعتبر بنبراهيم من الممثلين المغاربة القلائل الذين اشتغلوا مع أجيال متنوعة من المخرجين و أظهر قدرة كبيرة على التأقلم مع مختلف المدارس الفنية. و تجلت هذه القدرة في دوره المتميز في فيلم كازانيكرا لنورالدين الخماري، و الذي حاز بفضله على أرفع جائزة سينمائية مغربية، لدور ثان، خلال مهرجان السينما الوطني بطنجة، سنة 2008، عن شخصية “زريرق”.

توفي بنبراهيم صباح الأربعاء 8 ماي 2013 عن عمر 64 سنة في مستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض. و تدفن بالبير الجديد فين كان تيسكن.

الافلام لي شارك فيها بنبراهيم

سينما

التلفزيون

ورقة تقنية عل محمد بنبراهيم

محمد بن براهيم
معلومات شخصية
اسم الولادةمحمد بنبراهيم
تاريخ الميلادسنة 1949  
تاريخ الوفاة8 مايو 2013 (63–64 سنة)  
الرمز المغربي MM MM1308
الحياة العملية
المهنةممثل  
سنوات النشاط1965 – 2013
الجوائز
جائزة أحسن دور ثاني رجالي عن فيلم كازانيكرا

QR، كود محمد بنبراهيم

QR، كود محمد بنبراهيم

تعليق الفايس بوك
hespress
Author: hespress

كلشي عل المغرب




About hespress 8478 Articles
كلشي عل المغرب

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*